يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التعليقات

آخر المقالات

يمكنني مساعدتك في ترجمة ملفاتك، .
تواصل معنا الآن عبر الواتس 201118865884
يمكنني مساعدتك في ترجمة ملفاتك. تواصل معي عبر الواتساب 201118865884 I can help you translate your files, reach me on WhatsApp 201118865884

أخبار

Mobile Logo Settings

Mobile Logo Settings
image

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

فيديو

وصف المدون

سلايدر

تعلم فليسَ المرءُ يولدُ عالماً

[الشائعة :][6]

الصياغة القانونية
دورات، تدريب
ذاكرة الترجمة
ربح
عقود
فريلانسر
قانونى
للمبتدأين
Legal translation

كيفية العمل كمترجم فريلانسر

كتب بواسطة :Brave Heart | الأحد، 1 يوليو 2018 | 2
بسم الله الرحمن الرحيم


الربح من الإنترنت لم يعد شئ صعبا بل أصبح شئ أساسى فى هذة الأيام وأصبح الفريلانسر ذو أهمية كبيرة تعتمد عليه الكثير من الشركات فى إنهاء عملها بصورة سريعة واحترافية لذلك إذا كنت تعرف أكثر من لعة فتعال لأخبرك كيف تصبح مترجم فريلانسر محترف عن طريق الإنترنت. 


فى البداية دعنى أوضح لك أن العمل كفريلانسر ليس مضيعة للوقت فهناك من يعتمد على دخل الفريلانسنج اعتمادا كاملا ويتراوح دخل الفريلانسر الذى يعمل 4-6 ساعات يوميا ما بين 4000 الى 10000 جنية شهريا وهو مبلغ لن تحصل عليه فى أى وظيفة فى هذة الأيام. 

نرجع لموضوعنا وهو كيف تصبح مترجم فريلانسر وتحصل على عملاء عرب وأجانب وأيضا تقبض بالدولار. 

أولا يجب أن تكون متمكن فى اللغة التى تترجم منها واليها، فمثلا أنت تترجم فى الزوج اللغوى عربى - انجليزى فيجب ان يكون لديك معرفة تامة بقواعد كلا اللغتين وتركيب الجمل فيهما تركيبا صحيحا وإذا كنت مبتدأ فيجب أن تحسن نفسك جيدا فى اللغة لانها هى رأس مالك فى هذا العمل. 

ثانيا العمل كمترجم حر له مميزات كثييييرة أذكر لك منها الحرية فى أختيار وقت العمل سواء ليلا أو نهارا, العمل لوقت قصير والحصول على عائد كبير فأنت تعمل لمدة 4-6 ساعات فقط من منزلك ولا تنفق أى شئ على مواصلات أو أكل خارج المنزل وفى المقابل تحصل على عائد جيد لهذا العمل، وأيضا من المميزات أن دخلك فى ازدياد مستمر فمع الوقت تصبح جودة عملك أفضل وبالتالى يزيد عدد عملائك ويزداد الريت أو المبلغ الذى تحصل عليه مقابل الترجمة فمن الممكن أن يصل راتبك الشهرى الى 40 ألف جنية من الترجمة إذا كنت تعمل مع عميل أجنبى او عربى يدفع ريت جيد فجودة عملك هى التى ستحدد. 


نأتى للنقطة التى تنتظرها وهى كيفية البدء فى العمل كفريلانسر......



حسنا سوف أخبرك بالمواقع التى تقبل وتبحث عن مترجمين فريلانسرز وأيضا تعطيهم الأرباح بالدولار: 

1- لكى تبدأ فى العمل فورا سوف أدلك على موقع ترجمة وتفريغ الملفات الصوتية، هذا الموقع أمريكى ويحاسبك بالدولار على تفريغك للملفات الصوتية وأيضا ترجمتها ويتراوح سعر الترجمة الى ما يعادل 40 جنيها للدقيقة الواحدة للترجمة من الإنجليزية الى العربية ولكن عليك عن التقديم فى هذا الموقع أن تذاكر إرشادات الترجمة والتفريغ جيدا وتخطى الإختبار المكون من 3 دقائق فقط لتفريغهم. الموقع اسمه GoTranscript  ورابط الموقع من هنا

2- هناك الكثير من المواقع التى تشبه موقع Gotranscript أذكر لك منها Wordcast و Appen ولكن Gotranscript هو أفضلهم كبداية. 


كيفية الحصول على عملاء أجانب: 


1- أولا يجب أن يكون لديك CV جيد تكتب فيه مؤهلك وكل مهارات اللغوية. 
2- العمل على الحصول على عضوية فى موقع Proz لأنه المنصة العالمية الوحيدة المعتمدة من الشركات والعملاء الأجانب ووجودك فيه كعضو يمنحك المصداقية لديهم ويعطيك أولوية العمل. 
3- عمل بروفايل على linkedin وتحديث كل بياناتك وخبراتك وأيضا رفع عينات من عملك. 
4- التسجيل فى مواقع العمل الحر مثل Freelancer  و خمسات و أريد وغيرها. 

هناك تعليقان (2):

جميع الحقوق محفوظة مدونة الفريلانسر المحترف